viernes, 1 de febrero de 2013

تقرير آخرعـن حـملات الاعلام ضد الاسلام في إسبانيا

campañas mediáticas contra el Islam en España



هذا التقرير التلفزيوني لقناة العالم الإخبارية حرره وأخرجه وقـدمه سعـيد العلمي في (31 أغسطس 2007) ويضم التقرير تصريحات لـ: 1- الشيخ منير المسيري شيخ المركز الإسلامي في مدريد في ذلك الوقت 2- الإعلامي محمد عـفيـفي الناطق باسم المركز الإسلامي في مدريد في ذلك الوقت. كما يضم هذا الفيديو بعد 15 ثانية من نهاية التقرير أي ابتداءا من الدقيقة 05:46 مقابلة أجريت عبر الستلايت مباشرة مع رياج ططري رئيس اللجنة الإسلامية في في إسبانيا في ذلك الوقت وتم تسجيل هذه المقابلة في الأستوديو في مدريد كما هي ودون مونتاج. وتستمر المقابلة حتى نهاية الشريط ويـتخللها مقابله أخرى عبر الهاتـف مع الصحفي يحيى أبو زكريا من إستوكهولم عاصمة السويد.
يضم التقرير استطلاعا للرأي حول الإسلام والمسلمين في إسبانيا بين المارة في شوارع مدريد ويضم هذا الاستطلاع آراء 12 من المواطنين الإسبان فيما يلي ترجمة أقوالهم
الأول: بالنسبة لي فالأمر سيان. لكل دينه.بالنسبة لي فليأت منهم كل من يريد القدوم.
الثاني: بالنسبة لي فلا يزعجني وجودهم هنا.
الثالث: لكل دينه ويفترض لأن كل شخص يتعين عليه أن يفعل ما يبدو له.
الرابع: يقولون لي أنني عربي لأنني أسمر.
الخامس: أنا لا أفهم الكثير بشأن هذا الموضوع. لا أعرف شيئا عن الخارج.
السادس: أجهل هذا الموضوع تمام الجهل ولذلك فإنني لا أستطيع أن أعطي رأيا مع أو ضد الإلاسلام. هذه هي الحقيقة.
السابع: (إمرأة) ليس لدي شئ شخصيا ضد الإسلام. يبدو لي جيدا وهو دين كغيره من الأديان.
الثامن: أنا أعتقد أن الإسلام دين آخر كغيره وحضارة أخرى كغيرها وأعتقد أنه يتعين على المسلمين في إسبانيا أن ينخرطوا في المجتمع الإسباني كأي واحد منا.
التاسع:(إمرأة) تعجبني الموسيقى (العربية) والباقي جيد.
العاشر: رأيي أنه بشع... بشع... فظيع. ماذا تريدني أن أقول لك!! الإسلام هو الإسلام والغرب هو الغرب والشرق هو الشرق.
الحادي عشر: مرحبا بهم دائما لكن الناس يميلون الى الحذر والخوف مما يأتي من العالم العربي.
الثاني عشر: أنا قرأت بعض الشئ عن الإسلام. أنا أشعر أنني كاثوليكي وأعتقد أن الأديان يجب أن تحظى بالإحترام.

No hay comentarios:

Publicar un comentario